صدور الحكم النهائي في قضية الشاب الأردني صهيب (فيديو)

{title}
أخبار الأردن -

 

صدر الحكم النهائي في قضية الشاب صهيب أحمد، والذي توفي إثر إصابته برصاصة طائشة قادمة من "زفة عريس" في منطقة حي نزال بعمان، عام 2022.

وأصيب الشاب صهيب، وهو من طلاب دور القرآن الكريم بمساجد المنطقة، برصاصة طائشة برأسه وهو في طريقه لأداء صلاة العشاء بالمسجد، وقد تم نقله إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة في اليوم التالي.

وتمكنت وحدة البحث الجنائي من تحديد هوية مطلق النار، وعثرت في منزله على قطعتي سلاح، أحدهما مسدس حي والآخر مسدس صوت، بالإضافة إلى سلاح كلاشنكوف.

أظهرت الفحوصات المخبرية أن الطلقة التي أودت بحياة الشاب صهيب أُطلقت من المسدس الحي المضبوط في منزل المتهم، وبعد مواجهته بالأدلة، اعترف المتهم بإطلاق النار احتفالاً بزفاف قريبه.

ونظرت محكمة الجنايات الكبرى في القضية ثلاث مرات، وأدانت المتهم بجناية القتل القصد مرتين، وحكمت عليه بالسجن لمدة 12 عامًا بعد تخفيض العقوبة من الأشغال الشاقة لمدة 20 عامًا، نظراً لإسقاط الحق الشخصي في القضية.

ومع ذلك، نقضت محكمة التمييز الحكم مرتين بسبب إصرار محكمة الجنايات الكبرى على الحكم ذاته.

وفي الحكم الثالث، عدّلت محكمة الجنايات الكبرى قرارها إلى جناية إطلاق عيارات نارية بدون داع أدت إلى وفاة إنسان، وحكمت على المتهم بالسجن لمدة 10 سنوات، وتم تخفيض العقوبة إلى 6 سنوات و8 أشهر نظرًا لإسقاط الحق الشخصي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير